منتدى سيف الله للإبداع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد, يشرفنا أن تقوم بالدخول وذلك بالضغط على زر الدخول إن كنت عضوا بالمنتدى.أو التسجيل إن كنت ترغب بالإطلاع على مواضيع المنتدى والمشاركة في أقسام المنتدى فقط إضغط على زر التسجيل و شكرا لك
منتدى سيف الله للإبداع

منتدى سيف الله للإبداع


الفلفل الحار والصداع النصفي

شاطر
avatar
SeIfElLaH
مجلس المدراء
مجلس المدراء

الأوسمة :
عدد المساهمات : 4488
نقاط : 6370
تاريخ التسجيل : 22/03/2010
العمر : 41

الفلفل الحار والصداع النصفي

مُساهمة من طرف SeIfElLaH في الثلاثاء مارس 03, 2015 11:50 pm

دور الفلفل الحار في علاج الجلطات صداع الشقيقة







تشير الدراسات إلى أن الفلفل الحار الأحمر يحتوي على مادة السانين ، والتي أظهر الدراسات أنها تخفض من الكوليسترول المرتفع في الدم وكذلك من الدهنيات الثلاثية في الدم،  مما يقلل من احتمال تصلب الشرايين وليس هذا فقط فحتى لو تصلبت الشرايين وأصبحت خشنة من الداخل فإنها تمنع تكدس الصفيحات التي تتلاصق مع بعضها بعضا عندما تلامس سطحا خشنة مسببة الجلطة،  مما يجعل للفلفل الحار تأثيرا مضادا للجلطة , وحتى لو حدثت الجلطة نفسها .


فلهذه المادة قدرة عجيبة رائعة في تفكيك الجلطة ومنع استمرارها .


وتشير الدراسات إلى أن المناطق التي يكثر فيها زرع الفلفل تقل نسبة الإصابة والوفيات بجلطات القلب وجلطات الدماغ والرئة أيضا .


وتشير الدراسات إلى أن مادة الكابسياسن تعتبر واحدة من أفضل مسكنات الألم الموضعي التي تفيد في علاج ألم داء المنطقة الناجم عن فيروس الهربس،  والذي يسبب ألما شديدا مبرحا حارقا في الجلد .


ولهذه المادة دور في تخفيف آلام اعتلال الأعصاب السكري , وألم التهاب المفاصل وكذلك آلام أنواع مختلفة من الصداع الشديد مثل صداع الشقيقة والصداع العنقودي وصداع التهاب الجيوب .


والآلية التي يعمل بها الكابسياسن هو أنه يمنع انطلاق المادة P وهي المادة التي تؤدي إلى تورم نهايات الألم العصبية ومن ثم تسبب لها الألم , وتتميز هذه المادة بأن لا طعم لها ولا لون ولا رائحة وبالرغم من ذلك فكلما ارتفعت نسبتها في الفلفل كان الفلفل أكثر حرقة وحرارة لترافقها مع المواد الأخرى التي تسبب حرارة طعمه


الدكتور : جميل القدسي الدويك

طيبة
عضو جديد

الأوسمة :
عدد المساهمات : 156
نقاط : 310
تاريخ التسجيل : 18/01/2017
المزاج : الحمد لله

رد: الفلفل الحار والصداع النصفي

مُساهمة من طرف طيبة في الإثنين يناير 30, 2017 9:14 pm

رائع بارك الله فيك وأثابك الخير

    الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 1:44 pm